دراسة طريفة : الكسل دليل على الذكاء !

آخر تحديث : الأحد 20 مايو 2018 - 8:31 مساءً

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الاسترخاء في فترة العطلة وقضاء أوقات ممتعة في متابعة التلفزيون، فلا داعي للشعور بالذنب، حيث تشير دراسة حديثة إلى أن الكسل ربما يكون مؤشراً على درجة عالية من الذكاء.

وذكرت صحيفة الصن البريطانية، أن بحثاً جديداً، يشير إلى أن الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى ذكاء مرتفع، يشعرون بالملل بسهولة، في حين أن الأشخاص النشطين يحتاجون إلى ممارسة العديد من النشاطات البدنية ليبقى ذهنهم متحفزاً من خلال الأنشطة الخارجية.

اقرأ أيضا...

النشاط المفرط حافز للتفكير وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج، بعد سلسلة من الاختبارات على مجموعة من الطلاب في ولاية فلوريدا، وطُلب منهم الإجابة على بعض الأسئلة، لتقييم مواقفهم من قضايا محددة.

وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين تضم كل منهما 30 طالباً، كانت الأولى من الطلاب “المفكرين” والثانية من الطلاب غير المفكرين، وأظهرت النتائج، أن المجموعة الأولى من الطلاب، كانت أقل نشاطاً من الثانية.

ومن خلال هذه الدراسة، يمكن القول إن الأشخاص الذين تراهم في الصباح وأنت متوجه إلى العمل، وهم يمارسون تمارين الجري، يحتاجون إلى بعض التحفيز الذهني، في حين أن أولئك الذين يجلسون لوقت طويل ويستمتعون بتناول رقائق البطاطا، لديهم قدرات ذهنية أعلى.