تقويم الاسنان الشفاف مميزاته و عيوبه

آخر تحديث : الأربعاء 6 سبتمبر 2017 - 12:39 صباحًا

يرغب الجميع في الحصول على الابتسامة الرائعة الجذابة، لكن إن كنت تعاني من بعض المشكلات في الأسنان، قد تشعر ببعض الحرج، والبعض قد يرتدي تقويم الأسنان لعلاج هذه المشكلات، لكن قد يشعر ببعض الضيق من شكل التقويم، والتهابات اللثة التي قد تسببها، إلا إن تقويم الأسنان قد تطورت، وظهر نوع جديد منها شفاف،

تقويم الأسنان يستخدم لعلاج تشوهات الفم ومشكلات الأسنان مثل اعوجاج الأسنان، والمسافات بين الأسنان، وغيرها من المشكلات، ويستخدم تقويم الأسنان للأطفال والمراهقين، والبالغين، وتتنوع أنواعه وأشكاله ما بين الشكل التقليدي المعدني و تقويم الاسنان الشفاف ، والذي يحدد استخدام أي نوع هو الطبيب حسب حالة الأسنان.

اقرأ أيضا...

ما هو تقويم الاسنان الشفاف ؟ هو تقويم أسنان غير مرئي شفاف لتقويم الأسنان وحل مشكلاتها، وعند وضعه لا يظهر للآخرين، أنك تضعه، وهو أكثر مرونة من التقويم التقليدي. من يمكنه استخدام تقويم الاسنان الشفاف ؟ يناسب تقويم الاسنان الشفاف المراهقين، والبالغين أكثر من الأطفال، وذلك لأن تقويم أسنان الأطفال أكثر تعقيدا، فأسنانهم لازالت في مرحلة النمو والتطور.

يستخدم تقويم الاسنان الشفاف لحل مشكلات الاسنان البسيطة والمتوسطة، وليست المعقدة، مثل وجود تباعد طفيف بين الأسنان، وليس تباعد حاد، وتزاحم الأسنان بشكل معتدل، لذا الطبيب هو من يحدد إن كان هذا التقويم مناسب لحالتك أم لا.

ما هي طريقة عمل تقويم الاسنان الشفاف؟ عندما يحدد طبيب الأسنان إن تقويم الأسنان الشفاف هو المناسب لحالتك، سيبدأ بوضع خطة لتقويم أسنانك، واختيار تقويم الاسنان الشفاف طبقا للمقاسات التي سيأخذها، كما قد تحصل على أكثر من تقويم وتعديله، حسب حالتك لتحريك الأسنان. ما هي مدة وضع تقويم الاسنان الشفاف ؟ يتوقف الأمر حسب المشكلة التي تعاني منها، فإذا كانت معقدة قد تأخذ وقتا كبيرا، لكن في العادة يستغرق الأمر من 10 : 24 شهر، وقد تستخدم تقويم الأسنان التقليدي لفترة قصيرة في نهاية مدة العلاج؛ لأن تقويم الأسنان الشفاف لا يصقل الأسنان بنفس الدقة.

مميزات تقويم الاسنان الشفاف غير مرئي. يمكن إزالته عند تناول الطعام. يمكنك تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط. لا يسبب التهابات للثة مثل ما قد يحدث عند ارتداء تقويم أسنان معدني بأسلاك.

عيوب تقويم الاسنان الشفاف لا يناسب علاج المشكلات المعقدة. يتم استبداله بآخر كل فترة أثناء مدة العلاج ليناسب حركة الأسنان. نتمنى أن يكون المقال ساعدك في التعرف أكثر على تقويم الأسنان الشفاف،