الفوائد النفسية و الجسدية للإستحمام بالماء البارد

آخر تحديث : الخميس 29 يونيو 2017 - 4:58 صباحًا

من منا لا يجب الإستحمام بالمياه الساخنة للإسترخاء قليلًا بعد نهار متعب؟ لكن ما سنقوله لك الآن قد يصدمك! تعتبر المياه الباردة أفضل بكثير من المياه الساخنة لما لها من فوائد متعددة! فهل تعلمين ما هي؟ تابعينا في هذا المقال من “عائلتي” لتحصلي على ابرز فوائد الاستحمام بالماء البارد.

لقد أثبتت الدراسات أن للإستحمام بالمياه الباردة فوائد عدة على الصحة ومن بينها:

اقرأ أيضا...
  • يطور المرونة العاطفية: هل يثير غضبك بسهولة في حال تحدث أحدهم عن أمر لم يعجبك؟ في حال كان الأمر كذلك، إذًا عليك التأكد من الإستحمام بالماء البارد إذ يؤثر هذا الأخير بشكلٍ ايجابي على النظام العصبي لديك. هذا وستلاحظين تحسن مزاجك بعد فترة قصيرة و لن تبالغي بعد هذه الفترة في أي موضوع تسمعين عنه.
  • يخفف الضغط اليومي: إذا كنت تتعرضين للضغط اليومي في عملك أو حياتك الروتينية، إذًا وجدنا لك الحل المثالي! بدلًا من الإسترخاء بالماء الساخن، عليك التأكد من الإستحمام بالماء البارد إذ يقلل من مستوى حمض اليوريك في الجسم ويزيد مستويات الجلوتاثيون في الدم.
  • يحسن الجهاز المناعي ويعزز الدورة الدموية: يعمل الماء البارد على تحسين الدورة الدموية في الجسم، الأمر الذي يقلل بدوره من نسبة تعرضنا للمشاكل في البشرة والقلب. هذا ويساعد الماء البارد على خفص مستوى السكر في الدم ويمنع انسداد الشرايين ويعزز الجهاز المناعي.
  • يساعد على نقص الوزن: نعم، إذا كنت تحاولين خسارة الوزن، عليك التأكد من الإستحمام بالماء البارد إذ تتمكنين من خسارة 4 كيلوغرامات في السنة في حال اتباعك هذه الطريقة. أفضل من لا شيء!
  • يعالج الإكتئاب: إذا كنت تعانين من الإكتئاب أو تعلمين شخص يعاني من هذه المشكلة النفسية، إذًا انصحيه بالإستحمام بالماء البارد.

بعد أن قدمنا لك عدد من فوائد الإستحمام بالماء البارد، هل اقتنعت أم لا؟ قد تكون مسألة الوقوف تحت الماء البارد صعبة إلا أنها مفيدة كثيرًا.