خطوات بسيطة … لحماية خصوصيتك على الواتساب

آخر تحديث : الخميس 29 يونيو 2017 - 3:24 صباحًا

فى الحلقات الماضية من مسلسل لأعلى سعر الذى يعرض خلال شهر رمضان على شاشات التلفزيون، ظهرت النجمة “نيللى كريم” وهى تحاول فتح حساب زوجها على واتس اب من خلال نسخة “الويب”، وهو أمر أثار قلق العديد من المستخدمين من قدرة أى شخص على فعل هذا الأمر والتجسس على الرسائل الخاصة، لذلك نرصد لك فيما مجموعة من الخطوات البسيطة لتأمين رسائلك على واتس آب.

تسجيل خروج من واتس آب ويب

اقرأ أيضا...

إذا شعرت أن هناك شخصا ما يرى رسائلك، فهذا يمكن أن يكون بالضبط ما حدث ما أحمد فهمى “هشام” فى المسلسل، لذلك عليك الخروج من على بعد، اذهب لتطبيق واتس آب على هاتفك وتوجه إلى Settings وبعدها WhatsApp Web إذ كان حسابك نشطا من أى جهاز سيظهر لك المتصفحات المفتوح منها، ستجد خيار “Log Out from app computers.

App lock

هناك العديد من التطبيقات مثل App lock التى تعمل على إغلاق كل تطبيق بكلمة مرور مختلفة أو نمط شاشة، لذلك إذا كنت تحفظ رسائلك عليك استخدام مثل تلك التطبيقات لغلق واتس آب برمز مختلف عن رمز الهاتف الأساسى.

التحقق بخطوتين

أطلق واتس آب ميزة التحقق بخطوتين والتى تمنع أى شخص آخر من تفعيل رقم الهاتف الخاص بك دون رمز مرور مكون من ستة أرقام لا يعرفه سوى صاحب الحساب، كل ما عليك فعله هو الذهاب للإعدادات وبعدها account ومنها step verification ثم Enable، وبعدها سيطلب منك إدخال البريد الإلكترونى واختيار رمز مرور مكون من ستة أرقام.